إنتاج الأبواب الداخلية مع الإضاءة.

ذات مرة صنعت بابًا بنمط يتوهج في الظلام من أجل فتح بين قاعة المدخل وغرفة المعيشة. في البداية كان كل شيء على ما يرام ، ولكن تم العثور على بعض العيوب عند الباب.
أولاً ، بعد أن جفت الشجرة ، انحني قليلاً (ظننت أن السندويتش المصنوع من الخشب الملصق سيمنع ذلك ، لكن للأسف ... كنت مخطئًا ...)
بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك طبقة واحدة فقط من الزجاج العضوي. المشكلة هي أنه إذا أصبح الزجاج متسخًا ، فإن الأوساخ تبدأ أيضًا في التوهج. وهذا ينطبق أيضا على بصمات الأصابع. كما الحظ ، سيحاول كل من الضيوف وعائلتي هدم الزجاج ...
في النهاية ، في مواجهة هذه المشاكل ، قررت أن أقوم باب جديد.
هذه المرة قررت أن آخذ لوحات رخيصة بحيث كان الباب مستقراً ومستقراً. بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت أربع طبقات من الزجاج - اثنتان من الخارج بسماكة 3 ملم من الزجاج المصقول واثنتان من الزجاج شبكيًا بسمك 3 مم ، والتي نقشت عليها الصورة. كان علي استخدام زجاج شبكي لأنه يوصل الضوء بشكل أفضل من الزجاج العادي.
هذه أربعة ألواح زجاجية (لم يكن من السهل إعادةها إلى المنزل ، لكن هذه قصة أخرى). بالمناسبة ، فهي خضراء لأنها مغطاة بالبلاستيك الواقي.
هذه هي القطعة الأولى من قطع الخشب الرخيصة في الشكل الصحيح. في الواقع ، لا يوجد شيء مثير للاهتمام - أنت مناشير ، مناشير ... علاوة على ذلك ، كان علي استخدام آلة طحن لقطع 2 مم من جميع اللوحات: لقد اشتريت ألواح بسمك 22 مم وسمك باب 40 مم. لعنة الكثير من الضجة. بالإضافة إلى ذلك ، كان من الضروري قطع الأخاديد للنظارات. لم أقم بتصوير هذه العملية ، لسوء الحظ ، لكن من ناحية أخرى ، لا يوجد شيء مثير للاهتمام فيها.
يتم قطع جميع لوحات بالفعل في الشكل الصحيح. في لوحين في الوسط ، إلى جانب ذلك ، يتم نشر الأخاديد من خلال. كما ترون ، في الطبقة الوسطى من اللوحات الرخيصة ، يتم استخدام رقائق أكبر. بمزيد من التفاصيل سأناقش هذا لاحقًا ...
هذا هو الجزء السفلي من الباب. نظرًا لأن الباب ثقيل جدًا ، كنت خائفًا من عدم قدرة البراغي الخشبية العادية على تثبيته ، لذا قمت بقطع الأخاديد الصغيرة بين طبقتين من الألواح الخشبية وألصقها بثلاث صواميل وحشوات M5 (الفولاذ المقاوم للصدأ A4 - بالتأكيد). يوجد أدناه صورة للأخاديد لاثنين من المكسرات مقاس 6 مم وقضبان ملولبتين. أنها بمثابة دعم للزجاج. يتم تغذية الزجاج من خلال الجزء السفلي من الباب (سيكون أسهل في الجزء العلوي ، لكن هذا غير ممكن بسبب القوة الهيكلية الكبيرة للإطار). تحت الزجاج لوحة واثنين من قضبان مترابطة. بينهما هو أيضا قطعة من الخشب - لتعزيز الهيكل وتوزيع الوزن.
لقطة قريبة من المكسرات والحشيات للحلقة. المفصل نفسه والبراغي مثبتتان بالفعل لضمان لصق الجوز في مكانه.
كل شيء لصقها ومليئة حشو.
صورة مقربة لأخدود للزجاج. اضطررت لاستخدام حشو لتسوية السطح ، لأنه في الوسط كثافة الألواح أقل. بالإضافة إلى ذلك ، لقد رأيت بعناية الحافة باستخدام آلة طحن. كنت آمل أن يكون الطلاء كافياً لملء جميع المطبات وجعل الشجرة ناعمة ... للأسف ، لم ينجح الأمر. هنا ، أيضًا ، كان يجب استخدام حشو (الصور ، مرة أخرى ، لا ...).
المصابيح! على وجه الدقة - 120 قطعة ، 60 أزرق و 60 أبيض. وسوف تسليط الضوء على الزجاج.
حوامل LED مصنوعة من شرائح Plexiglas ذات سماكة 3 مم مقاس 1 × 62 سم ​​، وقمت بقطع فتحة لكل مصباح LED ولكل مقاوم (مقاوم واحد لثلاث مصابيح LED). بالإضافة إلى ذلك ، اضطررت إلى قطع أخدود للحبل. سيكون موجودا فوق وتحت الزجاج ، تحت وزن ورقة واحدة من زجاج شبكي.
الأضواء!
صورة مقربة لشرائط مزودة بمصابيح LED - تشبه الصورة الفنية. يبدو اللون الأبيض مزرقًا - نسيت ضبط توازن اللون الأبيض على الكاميرا ...
هذه هي الطبقة الأولى من الزجاج بنقش محفور عليها (سيكون أزرق).
... والطبقة الثانية (سيكون أبيض).
كل الطبقات متصلة ببعضها البعض. النقش يقع على كلا الأوراق من جوانب مختلفة. من الناحية المثالية ، سيكون من الرائع أن نقش النقش على كلتا الشراشف من نفس الجانب ، ومع ذلك ، في هذه الحالة ، ستبدو الصورة جيدة في الزاوية اليمنى ، لكنها ستتضاعف عند عرضها بزاوية (لن تتزامن الأنماط مع بعضها البعض بمقدار 3 مم).
لذلك ، فإن تلك الأطراف التي يتم قطع الصورة عليها تقع في مواجهة بعضها البعض. المشكلة هي أنه في هذه الحالة ، يبدو أن الصورة أوضح إلى حد ما من ناحية من جهة أخرى. صحيح ، كنتيجة لذلك ، لم يكن كل شيء مخيفًا كما كنت أتوقع.
هذه صورة سيئة للغاية للعينة الأولى من المصابيح. جميع صفائح الزجاج الأربعة مكدسة فوق بعضها البعض. الحافة السوداء المرئية في الصورة هي شريط كهربائي يعمل كحشية / ختم.
بالمناسبة ، هذا الهيكل بأكمله يقع على باب آخر - وليس على الباب الذي استبدله.
هنا يمكنك أن ترى كيف يتم توزيع الضوء على الزجاج. لا ينقل الزجاج الخارجي الضوء على الإطلاق ، وينقل زجاج شبكي لونين مختلفين. الضوء ينثر أقل بكثير مما كنت أتوقع. في الواقع ، اللون الأزرق أنظف كثيرًا ، لم تكن الكاميرا قادرة على التقاط التوهج الأزرق الصافي لمصابيح LED.
هذا شطيرة جاهزة. يضمن الفيلم الأبيض التزام الزجاج بإحكام بإطار الباب الخشبي.
لسوء الحظ ، لم أتمكن من تنظيف الزجاج بالكامل. إذا نظرت إلى الزاوية ، فإن الأوساخ تكون ملحوظة عليها. لكن هذا ، لحسن الحظ ، ليس قاتلاً.
اتضح أن "السندوتش" كان كثيفًا جدًا - كان عليّ أن أضغط كثيرًا على الزجاج لأضغط عليه في الإطار (والكثير من الشحوم لدرجة أن أي ناد ليلي سيحسد عليه). كنتيجة لذلك ، تمكنت من دفع الزجاج إلى الإطار ، ولكن ما إذا كان سيتم سحبها ، فسوف يخبرنا الوقت. آمل ألا أضطر أبداً إلى إخراجها.
لقطة قريبة للصورة.
يرجى ملاحظة: الأزرق والأبيض متداخلة قليلا. في الصورة ، يبدو اللون الأزرق غير متجانسة للغاية ، ولكن في الواقع ، يبدو أفضل بكثير. لقد حدث ذلك لأن اللون الأبيض يظهر هنا من الجانب "الأيمن" والأزرق من "الداخل".
المصدر: Rlocman.ru