أضواء باب السيارة

في كثير من الأحيان ، الخروج من السيارة ، والبحث عن المكان الذي وضعت قدمك ، وخاصة في الطقس الممطر. بالإضافة إلى ذلك ، بعد أن أسقطت شيئًا ما عند الخروج ، عليك البحث عنه في ظلام تام - نحن نتحدث عن تلك السيارات غير المزودة بإضاءة أبواب. وإليك كيفية إصلاح هذا الخلل.
سنحتاج:
• شريط ديود (مقاوم للماء) - قطعتان من 30 سم ؛
• سلك - 5 م ؛
• محطات أبي أمي - 4 أزواج.
• لحام الحديد.
• الشريط الكهربائي.
• تسرب لاصق شفاف.

تحتاج أولاً إلى إعداد الوحدات النمطية للإضاءة الخلفية. للقيام بذلك ، خذ شريط الصمام الثنائي ومن أحد طرفي اللحام بطول السلك إلى كل من جهات الاتصال ("+" و "-"). يكفي أن يكون طول كل سلك 15 سم ، وسنفعل نفس الشيء مع الجزء الثاني من الشريط.
بعد تثبيت الأسلاك ، املأ مكان اللحام بمادة مانعة للتسرب.

لسهولة التثبيت والتفكيك ، سنجعل الوحدة قابلة للإزالة: نجهز نهايات أسلاك الشريط بأطراف "الأم". وفقا لذلك ، نحن نستعد أيضا 4 أسلاك مع محطات الذكور.

وحدات الإضاءة الخلفية جاهزة ، انتقل إلى التثبيت. التثبيت بسيط للغاية: أولاً نزيل تقليم الباب ، ثم نزيل سلكين من كل باب عبر المفصلات (تلك التي كانت مع أطراف "ذكر" ، يجب أن تظل المحطات عالقة خارج الباب). هذه هي "+" و "-" لتسليط الضوء لدينا. نمد كلتا الإيجابيات إلى أي علامة زائد دائمة في السيارة (على سبيل المثال ، نعلقها على كابل زائد من ولاعة السجائر). كل من الأسلاك الخلفية السلبية نعلقها على مفتاح الحد المقابل في الباب (الباب الأيمن - مفتاح الحد الأيمن ، اليسار - اليسار). هذا هو التأكد من أن كل باب مضاء بشكل مستقل عن الآخرين.
نحن ربط الأشرطة الصمام الثنائي مع محطات "الأب" والتحقق من الأداء. إذا كان كل شيء يضيء كما ينبغي ، فنحن نربط الشريط بجرأة من أسفل ونربط الجلد إلى مكانه.

الآن لا يتعين عليك الخروج من السيارة في الظلام بشكل عشوائي ، وستظل حذائك نظيفة. التنفيذ الناجح!