فيبرو الماوس للألعاب.

كيفية جعل الماوس يهتز بيديك
مقدمة
بطريقة ما جئت لزيارة صديق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بي. لقد أنشأنا شبكة ولعبنا وتعبت قليلاً من أجهزة الكمبيوتر. قررنا الاسترخاء والمتعة. إنه مهندس إلكترونيات الراديو الخاص بي ، ومدير التلفاز ، بشكل عام ، يمكنه إصلاح أي شيء ، رجل لديه أيدي ولكن ليس لديه أفكار. وعلى العكس من ذلك ، أنا شخص لديه أفكار ولكن بلا أدمغة ، لكن بأيدي. بدأ في لحام وترقية منهجية متطورة للغاية كما هو الحال دائما. وأنا ، لا أعرف ماذا أفعل ، صعدت إلى صندوق القمامة وبدأت في التجول ، ووجدت محركًا صينيًا عاديًا. ثم حصلت على الفكرة ، ولم أدخلها في الماوس. بالمناسبة ، بدلاً من محرك ، يمكنك استخدام هزاز من هاتف محمول قديم. قبل الكمبيوتر مباشرة ، كان لدي بادئة من سوني ، وكان لديها عصا تحكم مع وظيفة vibro ، لقد كان من الممتع للغاية اللعب. ثم لعبنا لعبة Far Cry. لذلك اعتقدت أنه لن يكون سيئًا أثناء التصوير ، في الوقت الذي يتم فيه الضغط على الزر ، سيهتز الماوس كما لو كان عمولة.
من أين بدأت
فتح ماوس لوجيتك. هذا هو أبسط والأكثر شيوعا الفأرة الضوئية السلكية.
نظرت بعناية إلى ما بداخلها ، دوائر كهربائية دقيقة ، أجزاء ، أزرار ، بعض .... Skukota.
ملحوم اثنين من الأسلاك. الأول هو +5 فولت الطاقة ، كما اتضح فيما بعد. هذا هو السلك الأوسط من خمسة التي تأتي من الكتلة ، فمن الأحمر. كان السلك الثاني ملحومًا على زر المفتاح الأيسر. تظهر الصورة أن هذا هو زر الاتصال الأيسر. السلك الأحمر ، هذا هو السلك الذي يذهب إلى المحرك. يشار إليه بسهم أحمر.
كذلك ... أتحقق مما إذا كانت مثل هذه الدائرة البسيطة تعمل. أنا لحام الصمام الثنائي بدلا من محرك خفيف ، واضغط على زر. الصيحة! يضيء الصمام الثنائي عند الضغط على الزر.
هذا يعني أن المحرك سيعمل أيضًا. للنجاح الأولي ، نشرب الجعة وأنا أواصل. ملحوم الصمام الثنائي. وتولى تركيب المحرك في الطابق الفارغ صالون الماوس. قررت أن أضع المحرك على غراء خاص. يحدد هذا الغراء بسرعة عندما تنخفض درجة حرارته. أي أنه يحتاج إلى مسدس خاص أو مكواة لحام. أقوم بتسخين الغراء ووضعه على الدائرة المصغرة ، وبينما ينتشر وبينما يكون الجو حارًا ، أقوم بتركيب المحرك. يستولي الغراء ، وبعد ذلك أبدأ بصب الغراء في جميع الأماكن التي يكون فيها ذلك ممكنًا. هذا حتى لا يتمزق المحرك أثناء تشغيله. لذلك ، المحرك في مكانه. أبدأ في إجراء أحمال ، عند وضع محور المحرك ، أثناء الدوران مع إزاحة من المحور ، فإنها ستخلق اهتزازًا.
كل شيء بسيط جدا. أخذت اسطوانة معدنية صغيرة من المقبض. 7 مم وقطرها 7 مم. أخذت 3 رصاصات من بندقية الهواء. كماشة بالارض لهم. ووضعها في الاسطوانة ، صبها في وقت سابق بالغراء الساخن. حتى تبرد الغراء في الاسطوانة ، أضعه على محور المحرك. لقد تم تبريد الغراء. الاختبار الأول. بدا لي أن الحمل كان صغيراً ، لأن الاهتزاز كان عالي التردد. حسنًا ، هذا أمر مفهوم ، فبالنسبة للاهتزاز المنخفض ، من الضروري إما تحويل الحمل أكثر من المحور ، أو إضافة وزن الحمل. ما فعلت. أنا ثمل المسمار في الاسطوانة. بعد ذلك أصبح الاهتزاز قويًا جدًا وصاخبًا بعض الشيء. هنا هو كيف يبدو.
أغلق الماوس. حاولت الضغط على زر عدة مرات. لم تكن فرحة ممرا عندما بدأت تهتز. منذ أن تجاوزت النتيجة كل التوقعات. الاهتزاز قوي للغاية بحيث يصعب الاحتفاظ بالماوس. بدأت اللعبة ، الحافة البعيدة. حاولت اطلاق النار من M-16. أثناء التصوير ، يهز الماوس بحيث يكون من المستحيل التصوير بدقة. ولكن كان أكثر واقعية للعب مثل هذا. ومما يزيد من ذلك منذ أن لعبت أفضل من صديقي وفقدنا القوة المتساوية في اللعبة. بعد أن بدأت في إطلاق النار بشكل أقل دقة ، أصبحت اللعبة أكثر إثارة للاهتمام.
استنتاج
من فأر بسيط ، صنعت فأرًا حيويًا ، ليس له نظائر في العالم. لقد أثبت لأحد الأصدقاء أنني لم أحرق جهاز الكمبيوتر. كان يخيف أمي حتى الموت. عندما جلست على جهاز الكمبيوتر الخاص بي دون أن تجعلني أول نقرة ، كانت صدمة كبيرة. لم تعد تجلس على الكمبيوتر بدوني. أصبح لعب Far Krai أكثر إثارة للاهتمام ، لأن الخبرة والدقة الجيدين مملين بالفعل للعب. أحضر مجموعة متنوعة قليلا والإبداع في حياته.
المصدر: media.aplus.by