ضوء النهار LED

بعد أن قررت مواكبة العصر ، وتوفير أموالي في المستقبل ، قررت أن أجعل بعض الابتكارات المفيدة. بتعبير أدق ، لإعادة تشكيل المصابيح ذات المصابيح الفلورية إلى مصابيح مع مصابيح LED. عمر الخدمة مرتفع ، والمدخرات كبيرة ، والتكلفة ليست أكثر تكلفة بكثير. بالطبع ، يمكنك شراء ، ولكن صدقوني ، فإنه مكلف للشراء ، مقارنةً بالإصدار المصنوع.
لنبدأ. في البداية ، اشتريت ضوءًا فلوريًا بقوة 13 واط (تحتاج إلى قطعتين) وطولها حوالي نصف متر.

بعد ذلك ، اشتريت شريط LED. ليس فقط اشترى ، ولكن لفترة طويلة اختار أكثر من ذلك ، أن تكون دقيقة. تقوم الأشرطة LED بتشكيلة واسعة في سوق الإلكترونيات: اللون والأبيض ، والصغيرة والكبيرة. توقف عن اختيارك على شريط بضوء طبيعي (لا بارد ولا دافئ - أبيض نقي) ، بقوة 14 واط للمتر وإمداد طاقة بقوة 12 فولت.

هنا هو مخططها:

كما يتضح من المخطط ، يتم توصيل المصابيح 3 في المجموعة. سأعيد هذه الدائرة لتوصيل شريط LED عند 230 فولت من التيار المتردد دون أي محولات باهظة الثمن وغير ضرورية.
نحن تفكيك المصباح.

نرى داخل محول النبض لمصباح الفلورسنت. لقد وضعناها في مكان غير بعيد - إنه لا يزال مفيدًا لنا.
نحتاج الآن إلى إجراء حسابات صغيرة لحساب عدد مجموعات LED التي نحتاجها لشبكة 230 فولت. 230 فولت بعد التصحيح تتحول إلى 250 فولت ، أو أكثر ، هناك مثل هذا التأثير لتحويل التيار المتردد إلى العاصمة. نأخذ 250 فولت ونقسمها على 12 فولت (لذلك يتم تشغيل قسم واحد من ثلاثة مصابيح LED بـ 12 فولت) ، نحصل على 20.8333. نحن دائمًا نجمع ونأخذ قسمًا آخر إلى الاحتياطي ، ونحصل على 22 ، أي 22 قسمًا. في المجموع ، سوف تلمع 66 المصابيح. نظام الاتصال متسلسل:

أنا مرتبطة مثل هذا: قطع قطع مع مقص وملحوم بسلك ، انظر الصور.

بعد ذلك ، نحتاج إلى مقوم تيار مستمر ، لقد صنعته من المصباح نفسه. نحن نخرج المحول الممزّق من المصباح ونقوم بإزالة المكثف. توجد الثنائيات مع مكثف بشكل منفصل ، لذلك تحتاج فقط إلى قطع لوحة في المكان المناسب ، فلن تضطر إلى لحام ، باستثناء الأسلاك.

فيما يلي مخطط ، إذا كان شخص ما غير مدرك لما هو على المحك.

تبين أن شريط LED المتصل بسلسلة (من 22 قسمًا) يبلغ طوله حوالي متر. بطبيعة الحال ، من الصعب استنتاج هذا العدد من المصابيح في مصباح واحد - إنها ضيقة جدًا ، وليست ضرورية. لذلك ، اشتريت اثنين من المصابيح ، متصلة في سلسلة ، لاصق قطاع الصمام في صف واحد في كل منهما. شريط لاصق ذاتيًا بطبقة لاصقة ، لكنني أنصحك أيضًا بالطلاء فوق الطبقة الفائقة اللمعان. لصقها ، تجميعها ، متصلة.

لا أستطيع أن أقول أي شيء عن السلبيات ، ولكن عن إيجابيات: إنه يلمع مرة ونصف أفضل من المصباح السابق 13 واط. مصابيح الفلورسنت تستهلك 26 واط ، وهنا اثنين تستهلك أقل من 10 واط. المتانة والموثوقية.
أكبر ميزة ، في رأيي ، هي اتجاه التوهج: فهي من الناحية العملية لا تتألق ولا تعمى في الجانب ، لكن الطاولة مضاءة تمامًا.

مواكبة الأوقات الأصدقاء! كل التوفيق!