افعل ذلك بنفسك جامع الطاقة الشمسية.

سخان المياه بالطاقة الشمسية (جامع) - مساعد لا غنى عنه في الأسرة. يستطيع جامع من الحجم والتصميم المناسبين تزويد أسرة مكونة من عدة أشخاص بالمياه الساخنة ، مما يوفر المئات - الآلاف من روبل يتم إنفاقها على الكهرباء وأنواع أخرى من الطاقة.
إذا كان المنزل الريفي الخاص بك ليس لديه كهرباء وغاز بعد ، ويمثل تسخين المياه صعوبة معينة ، أقترح صنع سخان مياه بالطاقة الشمسية للاستحمام وغسل الصحون من مواد يمكن العثور عليها غالبًا في مكب النفايات.
تحتاج أولاً إلى العثور على ثلاجة معيبة ، وهي أنبها ملفوف ، ومثبت على الحائط الخلفي.
بعد إزالة الملف ، يجب غسله بطائرة مائية للتخلص من الفريون القديم.
نقوم بتخزين الشرائح ، والتي سنحتاجها في المستقبل لتصنيع الإطار.
كان هناك حصيرة مطاطية قديمة ، والتي غالبا ما توضع تحت الباب.
الزجاج هو أيضا ليس من الضروري شراء. يمكن إزالته من النافذة القديمة ، التي يتم إلقاؤها عادةً في سلة المهملات عند استبدالها بنوافذ بلاستيكية.
نظرًا لأن حصيرة المطاط الخاصة بنا كانت كبيرة جدًا ، فقد تقرر قطعها إلى حجم الإطار المستقبلي.
نحن نطرق الإطار من القضبان بحيث يناسب الملف بحرية بين القضبان.
نحاول على لفائف وحصيرة مطاطية إلى الإطار. نحتفل بمكان إرفاق الرف السفلي للإطار ومكان القطع للخروج من الأنابيب.
نقوم بتثبيت السكة السفلية للإطار ، نزرع الرقاقة بين حصيرة المطاط والإطار.
في الجزء الخلفي من الإطار ، نقوم بتغليف الشرائح لإعطاء صلابة للهيكل.
باستخدام شريط لاصق ، الغراء بعناية جميع الشقوق بين الإطار ورقاقة. هذا للتأكد من أن الهواء الخارجي الأكثر برودة لا يدخل المجمع.
لتوفير المياه إلى الملف ، تم شراء أنبوب PVC.
تم ختم وصلات الأنابيب والملف بشريط لاصق.
لإصلاح الملف ، استخدمنا المشابك التي أزيلت من الثلاجة. كما تم تزويد المشابك المتصاعدة بشريط لاصق. ولكن من أجل الموثوقية ، أوصي بإصلاحه بالمسامير.
نحن نغطي هيكلنا مع الزجاج والغراء على طول محيط مع الشريط.
جامع الشمسية محلية الصنع جاهز. للحصول على أفضل تدفئة ، يجب أن تسقط أشعة الشمس على سطح المجمع بزاوية قائمة. لذلك ، ينتهي تثبيت العناصر الهيكلية الداعمة.
حتى لا يبتعد الزجاج عن الحرارة ، من الضروري أن تثبت بعض البراغي في القاع ، والتي ستكون بمثابة محطات توقف.
الآن يبقى أن نعلق الدبابة لتجميع الماء الساخن.
يحدث الدورة الدموية فقط بسبب الحمل الحراري الطبيعي. عندما يتم تسخينها ، يتم توسيع الماء الموجود في المجمع ، ويصبح أقل كثافة ، ويصعد المجمع ويصل من خلال الأنبوب إلى الجزء العلوي من خزان التخزين. ونتيجة لذلك ، يتم إجبار المياه الباردة في أسفل الخزان وتدفقها عبر أنبوب آخر إلى الجزء السفلي من المجمع. هذا الماء ، بدوره ، يسخن ويصعد في الخزان.
1 - الماء الساخن ؛ 2 - صمام تخفيف الضغط ؛ 3 - تصريف الماء الساخن. 4 - صمام الإغلاق ؛ 5 - صمام التغذية ؛ 6 - الماء البارد ؛ 7 - إمداد الماء البارد ؛ 8 - استنزاف صمام.
أثناء تشرق الشمس ، ستنتشر المياه باستمرار على طول هذه الدائرة ، أكثر تسخينًا. نظرًا لكون الخزان مرفوعًا أعلى المجمع ، يتم إلغاء تأثير انقلاب الدورة الدموية نتيجة التبريد الليلي للمبرد في المجمع ، نظرًا لأن الماء البارد يتراكم ببساطة عند النقطة السفلية للنظام (في أسفل المجمع) ، بينما يبقى الماء الدافئ في الخزان.
مثل هذا التصميم البسيط لجامع الطاقة الشمسية يمكنه تسخين المياه في يوم مشمس ، تصل إلى 70 درجة.
المصادر: Thesietch.org