لوحة "زوجين غامضين" باستخدام تقنية طي القزحية

هناك أسلوب مثير للاهتمام في الإبرة مثل قزحية قابلة للطي. وهي تستخدم أساسا في صناعة الحرف الورقية. لكني أحب العمل مع المنسوجات أكثر. لذلك ، تم تنفيذ كل عملي تقريبًا باستخدام تقنية طي القزحية من القماش.
من خلال النظر إلى مواقع مختلفة على الإبرة ، أعجبت بزوجين مرسومين على هيئة صورة ظلية على خلفية سوداء وبيضاء. وأنا ، بعد التقاط هذه الفكرة ، قررت إنشاء ألواح باستخدام تقنية طي القزحية.

سوف أشارك في المراحل الرئيسية من العمل ، وإليك فصولي الرئيسية. بعد اختيار لونين متباينين ​​(أصفر وأسود) ، نأخذ كرتونًا سميكًا ونرسم صورة ظلية لرجل مع قصب وسيدة أنيقة. تقرر جعل سيدة باللون الأصفر على خلفية سوداء ، ورجل ، على العكس من ذلك ، باللون الأسود على خلفية صفراء.
بالنسبة للحرف اليدوية ، ستحتاج إلى: كرتون سميك ملون (في حالتنا 1 ورقة سوداء و 1 ورقة كرتون صفراء زاهية) ، ورقتين من الورق المقوى الأبيض العادي ، قماش أسود وأصفر ، مقص ، سكين أو شفرة قرطاسية ، شريط سكوتش وقوالب قابلة للطي.

يمكن تحضير القوالب بشكل مستقل أو استخدام القوالب التي توفر مواقع مواضيعية على الإبرة. في الأعمال المقدمة ، تم رسم القوالب بشكل مستقل. استخدام الأشكال الهندسية 2 - مستطيل ومثلث.
من الجانب الخطأ ، على الورق المقوى الملون نحتفل ونرسم الصور الظلية. بعد رسم الصور الظلية ، يجب قصها بسكين كتابي حاد أو شفرة على طول الخط. سيكون هذا أساسنا الذي سيتم ربط شرائط النسيج به. يجب أن تكون حواف الصور الظلية واضحة وحتى.

لنبدأ مع صورة ظلية لرجل. تحتاج أولاً إلى قطع شرائح من القماش الأسود بعرض 2 سم ، ويمكن أن تكون ذات أطوال مختلفة. يجب طي كل شريط وكيه جيدًا بمكواة ، ثم سيكون من السهل إصلاح الشريط. بالنسبة للصورة الظلية للذكور ، تم استخدام مستطيلين بأحجام مختلفة - في منطقة الرأس وفي منطقة الذيل. نقوم بإصلاح القوالب على الجدول باستخدام الشريط ونضع القاعدة المعدة في الأعلى ونصلح الشريط أيضًا.

لقد حان الآن العملية الأكثر استهلاكا للوقت ، والتي تتطلب الدقة والاهتمام من المؤدي. نضع كل شريط من القماش وفقًا للنمط المرسوم في دائرة ، بدءًا من الحافة إلى الوسط ، مع طية في المنتصف. تم تثبيت حواف النسيج بقطعة من الشريط اللاصق ، بحيث يتم لصق حافة النسيج على القاعدة. وهكذا حتى يتم إغلاق كل شيء ويبقى مستطيل صغير في الوسط ، يمكن تغطيته بقطعة قماش أو كرتون أسود. من الجانب الخطأ ، قد تبدو المركبة فوضويًا ، لكن تتحلى بالصبر وتنهي اللوحة.
الجانب الخاطئ مغطى بطبقة نظيفة من الورق المقوى أو اللوح الليفي ، تم إعدادها بحجم القاعدة. أنت الآن تقشر المنتج عن السطح وتدوره. وهنا هي النتيجة التي كان يستحق العمل بجد.
بنفس الطريقة التي نصنع بها سيدة. نقوم بإصلاح القوالب والقاعدة بشريط ، بحيث لا تتحرك أثناء التشغيل. سيتم وضع الجزء العلوي (الرأس والجسم حتى الخصر) وفقًا لنمط المستطيل ، والتنورة - وفقًا لنمط المثلث. وضعت الساقين والقفازات السوداء (والذراعين) بشكل منفصل ببساطة في خطوط متوازية. منذ أن تم نحت السيدة على خلفية سوداء ، استخدم القماش الساتان الأصفر. وفقط الشريط الموجود خلف الشريط مرسوم باللوحة الثانية ، يمكن تغطية منتصف المثلث بقطعة قماش سوداء للتباين.

عند اكتمال العمل ، يمكنك إضافة جميع الشرائط بشريط لاصق واحد. ثم يتم ختم الجانب الخطأ بالورق المقوى الأبيض أو اللوح الليفي. يمكن قلب اللوحة النهائية وإعجاب العمل الذي تم استلامه.

يبقى لوضع كل من الألواح في إطارات وتعلق على الحائط. سيكونون زخرفة رائعة للداخلية في أي غرفة. من المهم بشكل خاص أن يتم ذلك باليد.